توريد 110 آلاف طن من القمح لصوامع وشون الشرقية 

جانب من حصاد الفلاحين لمحصول القمح
جانب من حصاد الفلاحين لمحصول القمح

واصل  مزارعو القمح بمحافظة الشرقية، توريد محصولهم بالشون والصوامع حيث تم توريد110 آلاف و 824 طنا و387  كيلو قمح لـ 56 صومعة وشونة من الكميات المستهدف توريدها.

اقرأ أيضاً| ضبط 850 كجم لحوم مجمدة ودواجن منتهية الصلاحية بالشرقية

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية توريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين، موجهاً الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

أوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن أسعار شراء القمح  المنتج محليا  يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من منتجى القمح بسعر  2000 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23.5 قيراط و 1950 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23 قيراط
و 1900 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 22.5 قيراط )، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على ان تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

أضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أنه يحظر على أصحاب المزارع السمكية او المسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي أو حيازته بقصد الاستخدام.

وأوضح المهندس حسين احمد طلعت وكيل وزاره الزراعة، أنه تم حصاد 119الف و933فدانا من إجمالى المساحة المنزرعة هذا العام البالغ مساحتها 394 ألفا و146فدانا، مشيرا إلى ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة منعا لحدوث فاقد مؤكدا أن الدولة هي التي لا تدخر جهدا للاهتمام بالمزارعين لتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتي توريده.